اختيار أكاديمي من كلية العلوم الصحية في "مشروع الميكروبات الإلكتروني" في المملكة المتحدة

  • 12/06/2015
اختارت وحدة الرعاية الأولية التابعة للصحة العامة في المملكة المتحدة الأستاذ عبد الرؤوف المناعمة- نائب رئيس الجامعة الإسلامية لشئون البحث العلمي والدراسات العليا، عضو هيئة التدريس في كلية العلوم الصحية- اختارته شريكاً وممثلاً لدولة فلسطين لرعاية "مشروع الميكروبات الإلكتروني" وهذا المشروع عبارة عن مصدر تعليمي  في المجتمع ولطلبة المراحل المتوسطة والعليا في المدارس التي تقوم بالتدريس والتعريف بالميكروبات ومدى انتشارها، والمكافحة، وطرق علاج العدوى .

وتشمل المصادر خططاً تدريسية ونشاطات مختلفة في التثقيف الصحي والمتعلقة بالوقاية من الأمراض والصحة العامة.


يشار إلى أن عدد الدول المشاركة في هذا المشروع يصل إلى (28) دولة أوربية لإيصال رسالة المشروع للأطفال في جميع أنحاء العالم، وتعد فلسطين الدولة العربية الثانية الشريك في هذا المشروع بعد المملكة العربية السعودية.

وتشكل هذه الشراكة فرصة كبيرة لنشر المعرفة والتوعية الصحية المتعلقة بالأمراض المعدية بين الأطفال وطلبة المدارس؛ الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى خفض نسب الإصابة بهذه الأمراض، وبالتالي يعزز من الصحة العامة، ويقلل من المضاعفات والوفيات الناجمة عن الأمراض المعدية.

وتقوم كلية العلوم الصحية بأنشطة خدماتية وصحية في هذا المجال منذ مدة زمنية، وقد حققت نجاحاً مستمراً في خدمة المجتمع الفلسطيني، وزيارة مئات المؤسسات من خلال التعلم الخدمي.