احتفال في الجامعة لتكريم الحاصلين على الجوائز والترقيات العلمية

  • 06/30/2019


نظمت عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة الإسلامية حفلاً للحاصلين على الجوائز والترقيات العلمية، وذلك في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية، وحضر الحفل كل من: الأستاذ الدكتور ناصر فرحات –رئيس الجامعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور مازن هنية –عميد البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور بسام السقا، والدكتور حاتم العايدي- نائبا عميد البحث العلمي والدراسات العليا، ولفيف من المختصين والمهتمين، وعدد من الأكاديميين والأكاديميات المحتفى بهم.


من ناحيته، نوّه الأستاذ الدكتور فرحات إلى أن الحفل يعد بمثابة حصاد للبحث العلمي لعام مضى من جوائز وترقيات وإبداع وتميز، مؤكدًا على أن البحث العلمي ركيزة أساسية في تصنيف الجامعات.

وذكر الأستاذ الدكتور فرحات أن الجامعة تقوم بثلاثة أدوارٍ رئيسة متمثلة في: خدمة التعليم، وتشجيع البحث العلمي، وخدمة المجتمع.


بدوره، لفت الأستاذ الدكتور هنية إلى أن الحفل لتكريم العاملين الذين قدموا الكثير في مجال البحث العلمي، مبيناً أن البحث العلمي مدفوعٌ بطاقة كامنة وقودها المعاناة التي يعيشها قطاع غزة في ظل الظروف الصعبة.

ونوه الأستاذ الدكتور هنية إلى أن البحث العلمي يشكل ركيزة أساسية في تقدم الأمم والحضارات، موضحًا أن الحفل جاء لشحذ همم وجهود الأكاديميين في البحث العلمي لتحقيق التنمية المستدامة.